الاثنين، 10 أغسطس 2009

اضواء على حزب التحرير مشروعه وانجازاته

                                        أضواء على حزب التحرير 


أضواء على حزب التحرير تتردد على ألسنة عديدة بعض الأسئلة عن حزب التحرير من مثل ما هي الميزات التي يختلف بها عن باقي الحركات والأحزاب؟ وما هي إنجازاته عبر خمسة عقود؟ وما هي تطلعاته؟ وما هي مهمة التحرير التي يضطلع بها؟ وهل تكفي الأعمال التي يقوم بها لتحقيق ما يصبو إليه في ظل الظروف الراهنة التي أطبقت فيها ملة الكفر بكل ما أوتيت من قوة تسخرها ضد دعوة الإسلام؟ للإجابة على هذه الأسئلة فإنه لابد من البدء بفهم الواقع السيئ الذي وصل إليه المسلمون لنصل بعد ذلك إلى معرفة ما هو مطلوب شرعاً تجاه هذا الواقع...

ضرورة تتبع الاعمال حتى تخقق غاياتها

                                بسم الله الرحمن الرحيم
"تتبع الأعمال حتى تحقق ثمارها بالملاحقة و التقويم و المراجعات من أهم الأخذ بالأسباب لا يحققه إلا جاد مجد ".




"إن بلوغ الغاية بإقامة الخلافة يتوقف على تحقيق الأخذ بكل أسبابها و من أهمها تتبع الثمار أولا بأول للأعمال الجزئية بالمتابعات و المراجعات و تقويم الأداء ".
يقول الله عز وجل :"أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا و إنكم إلينا لا ترجعون ".لقد نطقت الحقيقة و لا زالت بأن خلق الحياة و الإنسان إنما كان جَدّا لا هزلا و لا لعبا فكانت الجدية صنو الرقي و الكمال و الهزل و اللعب آية للنقص ، و كانت العشوائية وعدم النظر مليّا و انعدام التقويم للأداء و الإعراض عن المراجعات في أي عمل ترجى منه ثمرة هو آية للهزل و العبث فكان خروجا عن جادة الحق و الصواب و تركا للجدية بما تقتضيه ضرورة الوصول و بلوغ الأهداف و جني الثمار .